الثلاثاء، 7 فبراير 2017

ماذا لو أحبك الله عز وجل

بواسطة : Unknown بتاريخ : 2/07/2017 07:13:00 م

ماذا لو أحبك الله عز وجل


 لا يتوفر نص بديل تلقائي.
هل تدري ماذا سيكون حالك لو أحبك الله؟

آه ... لو عرفت ,والله الذي لا إله غيره لو كنت صادقاً ,🌹
لو كنت عاقلاً لما طاب لك عيش حتي تصل إلي هذه المرتبة العظمى التي لا يلقاها إلا ذو حظٍ عظيم .
يقول ابن القيم : وإذا أحب الله عبداً أنشأ في قلبه محبته.
فإذا أحبك جعلك من خاصته , فدفع عنك كل شر ,
وأحاطك برحمته , وأسدي لك الخير ,
وشرح قلبك , واطمأنت نفسك .
آه... لو ندرك تلك المراتب .. ماذا نريد بعدها ؟
إنها درجة الولاية , فوالله لا نريد بعدها حياة.

💝. لو أحبك الله ...💝



وهبك الإيمان فأعلي درجتك عنده.
عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال
" إن الله يؤتي المال من يحب ومن لا يحب , ولا يؤتي الإيمان إلا من أحب , فإذا أحب الله عبداً أعطاه الإيمان , فمن ضن بالمال أن ينفقه , وهاب العدو أن يجاهده , والليل أن يكابده , فليكثرمن قول :لا إله إلا الله , والله أكبر , والحمد الله , وسبحان الله .
ولو رزقت الإيمان لم تقع في الشبهات والشكوك والريب .
ولو صار اسمك عند الله" مؤمناً "
فأبشر بكل نعيم فالله معك يختصك بفضل منه ورضوان .

💝. لو أحبك الله ...💝

حفظك وشملك برحمته ورد عنك أذي أعدائك فلا يصلون إليك .

قال رسوالله صلى الله عليه وسلم إن الله قال : (من عادي لي ولياً فقد آذنته بالحرب , وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه , ومايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتي أحبه , فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر به , ويده التي يبطش بها , ورجله التي يمشي بها , وإن سألني لأ عطينه , ولئن استعاذني لأعيذنه , وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته)

يالها من محبة عظيمة , يدبر لك أمرك , فلا تمر بك مشكلة إلا بعث لك حلها , يحفظ سمعك فلا تسمع إلا ما يرضيه , يحفظ بصرك فلا تري إلا ما يحب , يحفظ عليك جوارحك فلا تصرفها إلا في طاعته , يا له من فضل أن تعيش محفوفاً بحفظ الله تعالى .

  سبحان  الله  العظيم

الحمد لله 

لا اله الا الله

الله  اكبر

لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم




هناك تعليق واحد :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الشائعة

Top Stories - Google News

لدي الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

عالم التكنولوجيا